nanees

You are here: العناية بالجسم»خلطات طبيعية ونصائح من المرأة اليونانية القديمة لجمال بشرتكِ وجسمكِ

خلطات طبيعية ونصائح من المرأة اليونانية القديمة لجمال بشرتكِ وجسمكِ

تهتم جميع الفتيات بصحة وجمال بشرتهن وأجسامهن وصحة شعرهن، فالبشرة النضرة والجسم الصحى مرآة لجمالك الخارجى وطلتك المتميزة دائماً، والتى تشبه طلة المرأة اليونانية القديمة، والتى دوماً ما سمعنا عن أسرار جمالها ووصفاتها السحرية التجميلية.

 

 

فى هذا المقال أقدم لكِ أهم أسرار المرأة اليونانية القديمة لجمال بشرتكِ وجسمكِ، والتى لازالت تستخدمها المرأة اليونانية العصرية.

 

 

الزيتون


يضيف اليونانيون الزيتون إلى كثير من الأطباق مثل السلطات وغيرها، و يعتبرونه أحد أسرار الحصول على الجمال، و ذلك لإعتقادهم أن مكوناته من المعادن والأحماض الدهنية مفيدة لكل ما يتعلق بالجمال من البشرة والشعر و الاظافر.

طبيعة الطعام


بحكم طبيعة المنطقة الساحلية، فمعظم الغذاء في اليونان يعتمد على تشكيلة و اسعة من المأكولات البحرية، التي تعد أحد أسرار الجمال اليونانية، إذ يكثر في مثل هذا النوع من الطعام الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، و أوميجا 6، و الكثير من المعادن و الفيتامينات المهمة لصحة ونضارة البشرة.

زيت الزيتون


زيت الزيتون الذي ورثته النساء في اليونان من الحضارة القديمة كوصفة من وصفات الجمال المهمة، يخلط مع السكر أو الملح و يستخدم في تقشير البشرة، كما تستخدمه اليونانيات في مختلف مجالات الجمال، على فروة الرأس، البشرة و الأظافر، و هو بمثابة المرطب الطبيعي لديهن.

العسل


يدخل العسل في كثير من خلطات التجميل لدي النساء في اليونان، و أهم هذه الوصفات خلطه من زيت الزيتون والحليب و أنواع من الأعشاب مثل البابونج، ليشكل مع باقي المكونات وصفة سحرية للوجه و الجسم، من أجل النعومة و تحسين لون البشرة وتغذيتها و نضارتها، و هذه أيضا من الخلطات المعروفة في الحضارة اليونانية القديمة، و التي ما زالت النساء هناك تستخدمها حتى الآن.

لبن الزبادي


تستخدم النساء في اليونان لبن الزبادي من أجل تغذية البشرة و إمدادها بالعناصر الغذائية المهمة، كما تستخدمها بشكل مباشر على حروق الشمس، مما يخفف من حدتها على البشرة و يعالج آثارها بشكل سحري، وخصوصاً عند وضعها بعد الحروق مباشرة، كما تصنع النساء بعض الخلطات من العسل و زيت الزيتون و الزبادي، بالإضافة إلى أي نوع من الأعشاب المناسبة للبشرة.

ملح البحر


يعد إستخدام ملح البحر في النواحي الجمالية جزءاً من الحضارة اليونانية القديمة، و كذلك كان يتعارف عليه في الحضارة المصرية القديمة أيضا، و يستخدم ملح البحر الممزوج مع الزيت كمقشر للتخلص من الجلد الميت و الرؤوس السوداء، و كذلك مكافحة الحبوب و الإلتهابات ليترك البشرة في نعومة وصحة.

الأعشاب الطبيعة


تستخدم النساء في اليونان الوصفات العشبية التي تعرفها النساء حول العالم، و لكن المميز هنا أنهن يقمن بنقع أي عشبة أو مجموعة أعشاب متعارف عليها في خليط من الزيت والخل، ثم يستخدم هذا الخليط بعد إضافة شمع العسل إليه على الوجة و الجسم، و حتى على الشعر تبعاً لطبيعة العشبة المستخدمة في الخلطة و غرض استخدامهاأإ

القائمة البريدية

قولى رأيك

عرفتى منين موقع نانيس سليم ؟