nanees

You are here: العناية بالجسم»عادات سيئة تجعلك تبدين أكبر سنًا

عادات سيئة تجعلك تبدين أكبر سنًا

 

مع مرور الوقت وتراكم السنين تقفد البشرة من نضارتها، تنخفص نسبة الكولاجين المجودة فيها، تتضاءل عملية إعادة تجدد الخلايا كما تبدأ علامات الشيخوخة الاولية بالظهور كالتجاعيد الرفيعة والعميقة. هذه العلامات طبيعية مع التقدم في السنّ إلا أن عوامل كثيرة قد تكون مضرة وتسبّب زيادة هذه العوارض وتفاقمها.

 

 

ما هي إذًا هذه العادات السيئة التي تقوم بها المرأة كل يوم وتسيء إلى جمال بشرتها ورونقها؟

 

 

قلة النوم


كلما قلت ساعات النوم كلما زاد عدد التجاعيد وتفاقمت المشكلة فظهرت الهالات السوداء، واننفخ الجلد، وبدأت علامات أخرى بالظهور مشيرة إلى الشيخوخة وتعب الجلد.

نقص في ترطيب البشرة


يعتبر عنصر المياه المكون الاساسي للبشرة لانه يساعد المسام على إعادة بناء القشرة السطحية من البشرة كما تمنع المياه ظهور إنتفاخات تحت العين وهي مشكلة يعاني منها عدد كبير من النساء حول العالم.من هنا، لتحصلي على بشرة شابة، صحية ونضرة لا بد أن تشربي أقله ليترين من المياه لتكوني بذلك قد غذيت بشرتك بالفيتامينات الضرورية والمعادن الاساسية التي تحتاجها البشرة.

التعرض لأشعة الشمس


تؤمن أشعة الشمس الفيتامينات الضرورية المسؤولة عن تغذية البشرة كالفيتامين دال إلا أنها قد تسبّب حروقًا خفيفة لا تراها العينان يؤدي الى جفافٍ في الجلد.تعتبر أشعة الشمس من المسببات الاساسية لشيخوخة البشرة إذ تمنع تجدّدها ودخول الاوكسيجين الى المسام الداخلية.هذه الحقائق تدفع المرأة الى الابتعاد قدر المستطاع عن أشعة الشمس الضارة واللجوء إلى الكريمات الوقاية لتحمي بشرتها.

التدخين


تشيخ بشرة المرأة المدخنة أسرع بكثير من بشرة المرأة غير المدخنة إذ تقتل المواد الموجودة في السجائر مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة. تسبب المواد المنبعثة من السيجارة تكاثرًا في عدد التجاعيد خاصةً حول الشفتين بحيث تحصر المرأة شفتيها لسحب الدخان ما ينتج عنه ولادة خطوط غير مستحبة.

التوتر والضعط النفسي


يعتبر الضعط النفسي عاملًا مضرًا في شتى الميادين خصوصًا على البشرة بحيث ينعكس التوتر بطريقة سلبية مظهرًا التعب والارهاق.

اعتماد طريقة خاطئة في إزالة المكياج


تهمل أمرأة من أصل إثنتين تنظيف وجهها وإزالة رواسب المكياج المتبقية بعد نهارٍ طويل معتقدةً أن الامر لا يستحق العناء وأنه لن ينجم عن ذلك أي آثار جانبية.إنها معلومة خاطئة لأن مدة بقاء المكياج على الوجه لا يجب أن تتخطى 12 ساعة إذ تؤدي إلى تسكير مسام البشرة والفتحات التي تدخل الاوكسيجين إلى الخلايا الصغيرة.




القائمة البريدية

قولى رأيك

عرفتى منين موقع نانيس سليم ؟