nanees

You are here: العناية بالجسم»خطوات مهمة لمكافحة وعلاج ترهل الصدر

خطوات مهمة لمكافحة وعلاج ترهل الصدر


تتميز بعض المناطق بالجسم بالبشرة الرقيقة التى تتأثر سريعاً بالعوامل الخارجية وبالتجاعيد المبكرة وبالخطوط البيضاء الرفيعة، والتى يكون ظهورها نتيجة إهمالنا للعناية بهذه المناطق الرقيقة، ونتيجة عدم إهتمامنا اليومى بتدليكها، مع إعتمادنا بعض العادات الخاطئة فى حياتنا اليومية.

 

فكما تمر بشرة وجهكِ بالعلامات الطبيعية لتقدم العمر، فبكل تأكيد تمر بشرة جسمكِ أيضاً بهذه العلامات، ومن أهم المناطق التى يظهر عليها التجاعيد المبكرة بشرة العنق والصدر، فتظهر تلك التجاعيد بشكل خاص فى بشرة الصدر بسبب النوم بأوضاع خاطئة، فتسبب نشأة الخطوط الرفيعة الرقيقة البيضاء بين الصدرين، وبمرور الزمن تبدأ فى الظهور بوضوح لتشكل تجاعيد الثدى المبكرة، والتى قد تشوه منظر بشرتكِ، كما قد تقلل ثقتك بنفسك وبجمالك وصحتك.

 

 



لهذا أقدم لكِ عزيزتى فى هذا المقال أهم نصائح اخصائيو الجلدية لتقليل ومنع ظهور تجاعيد الثدى المبكرة و ترهل الصدر، مع الإحتفاظ بمرونة وترطيب بشرة الثديين دائماً.


أكثرى من الأطعمة الصحية


تناولى الاطعمة الصحية المعتمدة على الخضراوات المليئة بالفيتامينات التى تساعد على تقوية ومرونة البشرة مثل فيتامين إى و سى وايه، كما ينصحك اخصائيو الجلدية أيضاً بضرورة تناول عصير التوت والفراولة، فهى تعمل كمضادات للأكسدة، فتخلص بشرتك من الجذور الحرة والتى تسبب مع الوقت التجاعيد، والخطوط الرفيعة المبكرة.


قللى من السكريات


يتحد الجلوكوز مع بروتينات الجسم مثل الكولاجين عندما يدخل الى مجرى الدم، فينتج عنه جزيئات صغيرة تسبب تلف بروتين الكولاجين، وهو الهام للحفاظ على صحة وشباب البشرة ضد علامات تقدم العمر، فيسبب الترهلات وعلامات الشيخوخة المبكرة، لهذا ينصحك اخصائية الجلدية بتقليل حصة السكريات اليومية التى تحصلين عليها بالتدريج الى ان تتعودى، مثل الحلوى والأرز الأبيض والكوكيز، والبحث عن بدائلهم كالأرز البنى والسكر البنى أو سكر الريجيم للحفاظ على صحتك وعلى شباب بشرتكِ.



تناولى السردين والسلمون


أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السلمون والسردين تعمل على تعزيز بناء أنسجة خلايا البشرة وتقويتها، والحفاظ عل شبابها لفترة أطول، لهذا ينصحك الاخصائيون بتناول أسماك الماء البارد حوالى ثلاث مرات اسبوعياً.


كريم الترطيب


لا بد من الاهتمام ببشرة الثديين عن طريق ترطيبهم بواسطة الكريم المرطب المخصص، مرة قبل النوم، ومرة بعد الإستيقاظ، فترطيب البشرة يمنع ويقلل ظهور التجاعيد المبكرة بها، لأن البشرة الجافة هى التى تكون أكثر عرضة لتغير شكل الجلد بها، وبالتالى تكون أكثر قابلية لظهور التجاعيد عليها.



لهذا ينصحك اخصائيو الجلدية بإستخدام كريمات الترطيب المحتوية على زبدة الكاكاو وفيتامين ايه والشاى الأخضر، على أن يوزع الكريم بحركات دائرية كحركات المساج اللطيف على بشرة الثدى، لتعملى على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية فى آنٍ واحد، ولتقوية مرونة البشرة وتقليل ظهور الخطوط الرفيعة بها.


النوم بالوضعية الصحيحة


النوم على الظهر هى الوضعية الصحيحة، لهذا عليكِ تدريب نفسك بالنوم وانتِ مستلقية على ظهرك وليس على جنبك أو بطنك، ولتتدريب نفسك يمكنك وضع عدد من الوسائد على كل جانب من جسمك، لعرقلة حركة التقلب أثناء النوم ليلاً، وبالتالى التعود على النوم على الظهر مع الوقت.



مارسى التمارين الرياضية

لا تنسى القيام بالتمارين الرياضية الإسبوعية لعضلات الثدى، لتسمحى بدخول الأوكسجين الى البشرة، كما عليكِ القيام بالتمارين الهوائية التى تفيد القلب 3 مرات اسبوعيا، كتمارين الايروبكس والمشى، كما ان صعود الدرج من اهم التمارين الهامة لتنشيط عضلات القلب، ولكن عليكِ التركيز على أهم التمارين التى تقوى عضلات الثدى.


الماء


اشربى الماء بما لا يقل عن ثمان أكواب يومياً للحفاظ على درجة رطوبة البشرة، والحفاظ عليها من الجفاف، ومن ثم تبقى بشرة صحية وبعيدة عن ظهور التجاعيد المبكرة.


ابتعدى عن أشعة الشمس


احتفظى ببشرتك بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة الضارة ما بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، لحماية بشرتك من اشعة الشمس فوق البنفسجية، كما عليكِ وضع كريم واقٍ للشمس، كما يفضل ارتداء الملابس القطنية المريحة مع الإبتعاد عن البوليستر والصوف الملامس لبشرتكِ مباشرة.


القائمة البريدية

قولى رأيك

عرفتى منين موقع نانيس سليم ؟