nanees

You are here: العناية بالجسم»10 أسباب تجبركِ على شرب المياه دون توقف

10 أسباب تجبركِ على شرب المياه دون توقف

علامات عندما تصابي بها اعرفي أنك لا تشربي كمية المياه الكافية. 

الفم الجاف  

عند عدم تناول كمية كافيه من الماء يصبح الفم والحلق أكثر لزوجه والشعور المياه تتمكن من تخلص الفم والحلق من تلك الزوجة التي ينتج عنها الأغشية المخاطية، ويبقى الفم والحلق رطبًا. 

 

 

 

بشرتك جافة 

 

البشرة عنوان جمالك، عند إصابة البشرة بالجفاف اعرفي أنك لا تشربي كمية المياه الكافية، فهذا سيشكل عواقب فيما بعد، فالماء يساعد على تخلص بشرتك من الشوائب والزيوت المتراكمة على الوجه عن طريق العرق. 

جفاف العينيان 

تعاني من احمرار بالعين وجفاف بالقنوات الدمعية، هل فكرتي يومًا بالبكاء ولا تتمكن عينك أن تزرف الدموع، هذا يعود لقلة شرب كمية كافيه من المياه. 

آلام المفاصل 

 أقراص علاف الغضاريف والعمود الفقري تحتوي 80٪ ماء، فليكن هذا الأمر خير دليل على أهمية المياه للجسم وخاصة علاج لآلام العظام والمفاصل، وإذا كنتي من مَن يعاني من آلام العظام والمفاصل فعليكِ بالرجوع لكمية المياه التي تشربيها. 

الماء ومشكلات الجهاز الهضمي 

بقاء الفم والحلق رطبًا يجعلهما يعملا بشكل صحيح، وهذا ينطبق على الجهاز الهضمي فبدون الترطيب المناسب، يجعل المعدة عُرضة لأضرار كبيرة منها القرحة وعسر الهضم. 

تواجه الشيخوخة المبكرة 

هل واجهتي علامات تجاعيد الوجه، هذا يعود لنقص كمية المياه التي يحتفظ بها أجسامنا فهي تتناقص بطبيعة الحال مع تقدمنا في العمر، ومن الواضح أن هذا ما يعينه الأطباء عند قولهم، كلما تقدمنا في السن، لهذا يجب زيادة وعي استهلاك المياه. 

السمنة 

هل تعاني من زيادة بالوزن ولم تتمكني من هذا رغم إتباعك لنظام غذائي، هذا يعود لعدم تناول كميه كافية من المياه، فالمياه تساعد على زيادة عملية الإيض (حرق السعرات). 

النفايات والسموم 

إذا كنتي تشعري بتعب وإرهاق دائم ربما لعدم قدرة الجسم من التخلص من النفايات والسموم، فالمياه أفضل طريقة لتخلص من السموم والنفايات، كما تساعد المياه على احتفاظ الجسم بالمعادن والمواد الغذائية التي يحتاجها. 

وظائف الكلى 

هل تعاني من ارتفاع نسبة الأملاح وترسب الحصوات على الكلى، فالمياه تساعد على تنشيط وظائف الكلى وتخلصهما من الرواسب والرمال، لهذا ينصح الأطباء بتناول المياه وخاصة على الريق لمن يعاني من اضطراب وظائف الكلى. 

الصداع  

يعاني البعض من صداع فقد اتجهت واحدة من جامعات أوربا لعقد دراسة حول من يعاني من الصداع المزمن الناتج عن اضطراب بالأعصاب، وجاءت النتائج أن مع تناول هولاء المصابون بالصداع كمية كافيه من المياه يوميًا جاءت النتائج هو زوال الشعور بالآلم والصداع.ش

القائمة البريدية

قولى رأيك

عرفتى منين موقع نانيس سليم ؟