nanees

You are here: العناية بالبشرة»6 أشياء لا يجب استخدامها على بشرة الوجه

6 أشياء لا يجب استخدامها على بشرة الوجه

تلجأ العديد من السيدات للوصفات الطبيعية والعلاجات السريعة لمشكلات البشرة التي يتم تداولها عبر الانترنت، لكن هل تعلمين مدى فعّالية أي من تلك المكونات وأثارها على بشرتك. هناك بعض المكونات والمستحضرات التجميلية التي لا تصلح أبدًا لبشرة الوجه، وباستخدامها قد تعرضين بشرتك لمخاطر أكيدة تؤدي لتلف أو جفاف البشرة.

تعرفي إلى أهم الأشياء التي لا يجب استخدامها أبدًا على بشرة الوجه.

 

 

 

1- سبراي الشعر:

 

 

هناك بعض الوصفات الجمالية التي تشتمل على استخدام سبراي الشعر على بشرة الوجه لتجفيف البثور وحب الشباب. لكن على الرغم من النتائج التي يمكن الحصول عليها، إلا أن سبراي الشعر قد يتسبب في انسداد مسام البشرة، مما يؤدي لالتهابات البشرة وتهيجها، وينتهي الأمر بظهور البثور والبقع الداكنة.

2- لوشن الجسم:

صمم لوشن الجسم للعناية ببشرة الجسم مع تركيبة كثيفة وغنية بالمكونات الفعّالة التي تعمل على اختراق الجلد سريعًا. أما بشرة الوجه، فهي أكثر رقة وحساسية من بشرة الجسم، مما تحتاج لتركيبة لطيفة وعناصر مغذية تساعد على ترطيبها دون أن تتسبب في انسداد الجسم. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي بعض الأنواع من لوشن الجسم على الروائح الصناعية والمواد الحافظة التي تتلف بشرة الوجه.

3- الماء الساخن:

على الرغم من تفضيل العديد من الأشخاص للاستحمام بالماء الساخن، إلا أن تعريض البشرة للحرارة الزائدة يتسبب في تجريدها من العناصر المرطبة ويعرضها للجفاف والتلف. حيث يعمل الماء الساخن على إزالة الزيوت الطبيعية التي تساعد على حماية وترطيب البشرة. فينتهي الأمر مع الجفاف وتشققات البشرة. وفي حالة البشرة الدهنية، يؤدي ذلك لتحفيز خلايا البشرة لإفراز المزيد من الزيوت.

4- ماء الهيدروجين:

بيروكسيد الهيدروجين أو ماء الهيدروجين من المكونات التي تستخدم لمنع العدوى وتطهير الجروح وحروق الجلد، لكنه قد لا يكون الخيار الأفضل لعلاج حب الشباب والبثور. استخدام ماء الهيدروجين على البشرة قد يتسبب في حروق البشرة، كما أنه من العناصر التي تسبب حساسية الجلد.

5- الكحول:

أنواع الكحول النقي التي تستخدم لتطهير الجروح لا تصلح للاستخدام على بشرة الوجه. فمع استخدامه على بشرتك، يؤدي ذلك للإصابة بجفاف البشرة. كما يتسبب كذلك في تحلل الحمض النووي للخلايا، مما يؤدي لتراكم طبقات الجلد الميت.

6- صودا الخبز:

تتميز صودا الخبز بملمس خشن وقوام كثيف يمكن استخدامه لتقشير الجلد. لكن أيضًا الحفاظ على توازن معامل حموضة pH البشرة أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة. إلى جانب ذلك، قد تتسبب صودا الخبز في تلف البشرة ومنع وصول العناصر المرطبة.

القائمة البريدية

قولى رأيك

عرفتى منين موقع نانيس سليم ؟